1052

الغربية – مريم نادر
أقامت شركة أبوظبي لتطوير الغاز المتحدة بالتعاون مع الغربية للاستشارات والتدريب امس، احتفالاً بفندق تلال ليوا في مدينة زايد بالغربية، بمناسبة افتتاح برنامج «كيف تبدأ مشروعا جديدا» الذي يطلق في الغربية لأول مرة، وذلك تحت شعار «انتماء للأمس وولاء لليوم وبناء الغد».
ويرمي البرنامج التدريبي إلى توجيه رواد الأعمال والراغبين في دخول مجال الأعمال الحرة إلى طريقة بناء مشروع صغير، وذلك من خلال خطوات عملية ابتداء من الفكرة في ذاتها ودراستها بعد ذلك، ثم دراسات الجدوى إلى إعداد خطة العمل والتسويق والتمويل بعد معرفة ودراسة طبيعة بيئة العمل.
وقالت الدكتورة ليلى البلوشى الرئيس التنفيذي لـ«الغربية للاستشارات والتدريب» أن برنامج «كيف تبدأ مشروعا جديدا»، يمثل باكورة نشاطات الغربية للعام الحالي، لافتة إلى أن الغربية للاستشارات والتدريب ثمرة توجيهات قيادتنا الرشيدة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، مما دفع مسيرة البناء والتعمير في المنطقة إلى مستوى تكتمل فيه منظومة التنمية المستدامة بين المؤسسة والفرد والمجتمع، مؤكدة أنهم في الغربية للاستشارات والتدريب يتطلعون إلى استمرارية التعاون والتواصل مع الجميع لنقدم المزيد من الخدمات لأبناء الوطن العزيز.
من جانبها أطلعتنا سهيلة المحيربي – نائب المدير العام وأول مدربة محترفة في مجال التنمية البشرية بالمنطقة الغربية – عن  طبيعة برنامج المشروع الذي يتكون من عشرة حلقات تدريبية حيث سيستمر حتى اليوم الثامن عشر من ديسمبر الجاري وسيضم حلقات خاصة للشباب لمدة يومين بمدينة المرفأ وأخرى لمدة يومين للفتيات بمدينة زايد.
وأضافت المحيربي أن هذا البرنامج يستلهم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التوجه والرؤية من خلال عبارته الخالدة والتي تحلم في طياتها الكثير من الدلالات «البيت المتوحد» ووجهت المحيربي الشكر الجزيل إلى السادة شركة الحصن للغاز كونها الجهة الراعية والداعمة لهذا المشروع.
وأوضحت أن البرنامج موجه إلي الراغبين في الإلتحاق بمجال العمل الحر للبدء في المشاريع الصغيرة سواء كانت في المنزل أو عبر الإنترنت أو غيرها من الوسائل حيث يطرح البرنامج الخطوات العملية والعلمية ابتداء من دراسة الفكرة و إعداد دراسة الجدوي للمشروع، التقديرات المالية، إعداد خطة عمل متوازنة، إعداد الخطط التسويقية والتمويلية بغض النظر عن نوعية وحجم المشروع وحتى الوصول إلى مرحلة التنفيذ فالبرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بصورة واقعية عمل مؤسسات الأعمال و تحديات العمل الحر، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية والخطوات اللازمة لتحديد فكرة أي مشروع.
وألقى علي مرشد المرر نائب مدير الحصن للغاز كلمة رفع فيها، بالنيابة عن شركة الحصن للغاز، التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ولأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني 42.
وأكد أن الهدف من رعاية الشركة لبرنامج «كيف تبدأ مشروعا جديدا» بالتعاون مع الغربية للاستشارات والتدريب بالمنطقة الغربية، يرمي إلى تأكيد أهمية تنمية المهارات والقدرات الذاتية في تحقيق الأهداف الشخصية للمواطنين للبدء في مشروعات تجارية ناجحة.
وكشف أن شركة الحصن تسعى لاستقطاب المواطنين والمواطنات لتوطين الوظائف، حيث وصلت في التوطين إلى 42%من العدد الكلي لموظفي الشركة حيث تأخذ الشركة على عاتقها تطوير الكوادر البشرية.
ومن جانبه، كشف الدكتور عبدالحميد الرميثي مستشار الغربية للاستشارات والتدريب أن انطلاق برنامج «كيف تبدأ مشروعا جديدا»، جاء متزامنا مع احتفالات البلاد باليوم الوطني 42، لافتا إلى أن البرنامج يهدف إلى العديد من الأهداف ومنها تزويد المشاركين في البرنامج بمهارات إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعريفهم بكيفية إعداد خطط التسويق والمبيعات والتقديرات المالية والمهارات لدراسة الجدوى المبدئية.

اضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>