675

إن السكينة والاستقرار الأسري والاجتماعي لطالما ارتبطا بمنزل ومسكن يأوي إليه صاحبه للشعور بالراحة وشحن الطاقات  والانطلاق إلى العمل والإنتاج والإبداع من جديد.
وتعتبر مساكن المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم أولوية رئيسية على أجندة التنمية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك إدراكاً من القيادة الرشيدة بضرورة انسجام الواقع المعيشي للمواطنين مع التطورات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها الدولة، وانطلاقاً من النهج الذي اختطه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والقائم على ضرورة وصول مكتسبات التنمية إلى مختلف فئات وشرائح المجتمع.

انسجاماً مع توجيهات القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لتلبية حاجة مواطني الدولة  من السكن المناسب، تم تنفيذ بناء 448 فيلا نموذجية بتصاميم معمارية مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين، وتسهم في تقوية الروابط الاجتماعية، ممتدة على طول ساحل المنطقة .

مواصفات مناسبة
ومع قرب الانتهاء من تنفذ هذا المشروع الذي أدخل البهجة والسرور على الأهالي في مدينة السلع خصوصاً وفي المنطقة الغربية بشكل عام حيث باتت الفلل على وشك التسليم.
وتتكون كل وحدة من الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها للأهالي في مدينة السلع من طابقين مبنيين على خمس مساحة الأرض المخصصة للفيلا تقريباً، ويعتبر تصميم هذه الفيلل من أفضل النماذج المقامة في المنطقة، إذ راعى التقسيم الداخلي للغرف حاجة الأسر الإماراتية من حيث المساحة والاتساع، وكذلك الفناء الخارجي، وتوفير البنى التحتية للمشروع التي روعي فيها أن تكون على أعلى المستويات والمعايير العالمية والتي تلبي متطلبات واحتياجات الحياة العصرية.
وقد روعي في تصميم ذلك المشروع أن يكون مبرزاً للتراث الإماراتي وعاكساً للوجه الحضاري لدولة الإمارات وعمق ارتباطها بالحضارة الإسلامية ماضياً وحاضراً وتأمين الرفاه الاجتماعي للمواطنين من خلال المتنزهات والمساحات التي تتخلل المرافق والمباني السكنية والترفيهية، إضافة إلى إقامة مسجد ومدرسة ومجموعة واسعة من متاجر التجزئة.
ويعتبر هذا المشروع جزءاً من مشاريع بناء 3260 وحدة سكنية في المنطقة الغربية، تعد إحدى المقومات الرئيسة لرؤية أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بمعايير حياة المواطنين من خلال إرساء مجتمعات متكاملة وتوفير خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات العوائل الإماراتية على أكمل وجه.

شكر وتقدير
ومن خلال اللقاءات التي أجرتها صحيفة “الغربية” مع المواطنين للتعرف على صدى هذا المشروع في نفوسهم وما يمثله بالنسبة لهم أعرب أهالي مدينة السلع عن جزيل شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وكذلك سمو الشيخ حمدان بن زايد أل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على هذه اللفتة الكريمة من سموهم ودعمهم المستمر واللامحدود والاهتمام بأبناء الوطن وحرصهم على توفير كل سبل العيش الكريم لهم ومعايشتهم لأبنائهم المواطنين في المنطقة الغربية والسلع خاصة، مؤكدين بقاءهم على العهد والوفاء للوطن الغالي وقيادته الرشيدة .
وقال المواطن صالح أحمد الحمادي إن القيادة الرشيدة في دولتنا حريصة على توفير المسكن المناسب لجميع أبناء الوطن، ولم يقصر حكامنا مطلقاً في توفير الحياة الكريمة للأسرة الإماراتية، لتنعم بالحياة الكريمة والرخاء والاستقرار.
وأضاف أن من شأن تلك المساكن الجديدة، التي اقترب موعد تسليمها لمستحقيها، أن تساهم في تماسك الأسرة التي تعتبر نواة للمجتمع وتشارك في بنائه وازدهاره في جميع المجالات.
من جانبه عبر المواطن حمدان حمد المنصوري عن جزيل شكره وتقديره للقيادة الكريمة والرشيدة لما توفره للمواطن الإماراتي من جميع مظاهر الحياة المستقرة والرفاهية في نفس الوقت، مشيراً إلى أن المساكن الجديدة في مدينة السلع أثلجت صدور جميع الأهالي.
وقال إن توفير المسكن المناسب للأسرة الإماراتية من شأنه تهيئة ظروف معيشية أفضل لجميع أفراد الأسرة وشعورهم بالراحة والاستقرار.
أما المواطن جابر سلطان الحمادي فقال إن هذا المشروع يجسد الرعاية الكريمة التي توليها قيادتنا الرشيدة للمواطنين، وتوفير كل سبل الراحة لهم مما يساهم في أن تكون الأسر مستقرة قادرة على العطاء والمشاركة الفاعلة في التطور والبناء.
وعبر كل من المواطنين سعيد حمد المنصوري وإسحق محمد خميس الحمادي عن شكرهما لقيادة دولتنا الرشيدة وحرصها على استقرار الأسرة الإماراتية وعملها على رفعة وطننا الغالي في جميع المجالات.

اضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>